نص استماع سر القوة اللغة العربية الصف الرابع

نص استماع سر القوة اللغة العربية الصف الرابع يُحقق أهداف نتائج التعلّم بجعل الحصة أكثر تشويقًا للطُلاب لتحفيزهم على مواصلة اكتساب المهارات المختلفة المُراد الوصول إليها بنهاية الدرس، بشكل يتيح لهم التمكّن من الحل الصحيح النموذجي للأسئلة والتدريبات التفاعلية الأخرى المُرفقة، ويُمكن تحميل ملف نص الاستماع الآن من خلال موقع دروسنا.

نص استماع سر القوة اللغة العربية الصف الرابع

يتم شرح درس سر القوة بدايةً بالروتين اليومي المُعتاد عنها بتعريف الطُلاب بعنوان الدرس والأهداف المُراد الوصول إليها ثم التهيئة الحافزة التي يتم فيها استخدام نص الاستماع الذي يتم تشغيله بالصف؛

لمواصلة شرح الدرس بتحفيز الطُلاب على إعمال استراتيجيات التفكير الناقد في الاستدلال على الحقائق والأهداف المختلفة لاستئناف عرض الدرس والأنشطة والألعاب التفاعلية وصولًا إلى حصول المُدرس على التغذية الراجعة التي تسمح للطُلاب بالتواصل والتعبير عن مشاعرهم المختلفة.

اقرأ أيضًاحل قصة النمر الارقط لغة عربية الصف الرابع

أهداف نص استماع سر القوة اللغة العربية صف رابع

  • القدرة على استيعاب النص السردي المسموع والذي يتم تشغيله من قبل المُدرس بالصف.
  • التطبيق الفعلي لآداب الاستماع بالتركيز من قبل الطُلاب وحسن الإنصات والإصغاء للتمكّن من إدراك النص المسموع والمفاضلة فيما بين الأفكار وتمييزها.
  • تعزيز مهارات الاستنتاج للاستدلال على الدروس المستفادة والمغزى العام من نص استماع سر القوة.
  • إكساب الطُلاب مهارات الطلاقة اللفظية حيث يتم تدريب الطُلاب على قراءة حوالي 80 كلمة في خلال دقيقة واحدة فقط.
  • التدريب على معايير القراءة المختلفة للحفاظ على صحة القراءة وسرعة القراءة والطلاقة ووضوح الصوت، مع مراعاة مواضع الوقوف.
  • التمرين على مهارات القراءة اللغوية الصحيحة مع القدرة على إيصال الأفكار والمشاعر المختلفة الواردة بالنص المقروء.
  • تشجيع الطُلاب على المشاركة وإبداء آرائهم المختلفة في العديد من السلوكيات مثل التطرق لإلقاء المهملات في غير أماكنها ومن ثم التفكير في الطريقة الصحيحة الواجب استخدامها للتعامل مع عامل النظافة الشارع.

اقرأ أيضًاحل درس الشمس والطفل اللغة العربية الصف الرابع 

تحميل نص استماع سر القوة اللغة العربية الصف الرابع

تحميل الملف

نص استماع سر القوة اللغة العربية وجب سماعه من قبل طُلاب الصف الرابع قبل التطرق لحل أسئلة وتدريبات الدرس الواردة بكتاب النشاط أو كتاب الطالب تحقيقًا لأهداف ونواتج التعلّم بالشكل المطلوب.

قد يعجبك أيضًا