أوراق عمل درس حدث وذكرى اجتماعيات الصف الثالث – نموذج 2

أوراق عمل درس حدث وذكرى اجتماعيات الصف الثالث – نموذج 2 تشتمل على سؤالين اثنين، يركزان على جواب مختلفة من الدرس، جغرافيًا وتاريخيًا، وذلك من خلال تغطية النقاط الهامة فيه، وفيما يلي نتعرف على أهم جوانب ورقة العمل، والمعلومات الواردة فيها، كما نوفر رابط تحميلها، وذلك من خلال موقع دروسنا.

أوراق عمل درس حدث وذكرى اجتماعيات الصف الثالث – نموذج 2

يركز السؤال الأول من ورقة العمل على الجانب التاريخي من الدرس، من خلال حث الطالب على استدعاء المعلومات الخاصة بالشخصية الرئيسية التي ورد ذكرها فيه، والتي هي “سيف غباش”، أو كما لُقب بسفير الواجب، والذي اختاره “أحمد خليفة السويدي” –وزير خارجية الإمارات الأسبق- وكيلًا لوزارته، بعد إعلان اتحاد الإمارات.

السؤال الأول

عبارة عن وضع الكلمات في مكانها المناسب في الجمل الواردة في السؤال، وإليكم بعضًا منها:

(البحرين – رأس الخيمة – الأحمدية – العراق – وزير الخارجية – 1977 م)

  • الإمارة التي وُلد فيها سيف غباش هي …
  • عمل سيف غباش في منصب … عام 1971م.
  • بدأ سيف غباش مسيرته التعليمية في مدرسة …
  • استشهد سيف غباش في عام …

السؤال الثاني

من ورقة العمل؛ فيعتمد على ليس إلمام الطالب بخريطة دولة الإمارات وحسب، ولكن قدرته على توقيع الأماكن التي جرت فيها الأحداث الهامة في الدرس عليها، وذلك من خلال تلوينها بالألوان المحددة.

يطلب السؤال تلوين الدولة التي درس بها “سيف غباش” الهندسة باللون الأخضر، والتي هي “العراق”، بالإضافة إلى تلوين الدولة التي عمل فيها مساعد مهندس باللون الأحمر، والتي هي “ألمانيا”.

اقرأ أيضًا: حل مراجعة وحدة الكائنات الحية تنمو وتتغير علوم صف ثالث

أهمية أوراق عمل درس حدث وذكرى

يقدم درس حدث وذكرى قصةً ملحمية عن حياة أحد أهم الدبلوماسيين الذين أفنوا عمرهم بل وقدموه فداءً لتراب الإمارات، وهو الشهيد “سيف غباش”، لذلك لابد قبل الاهتمام بالدرس كوحدة تعليمية.

توجيه الطلاب إلى أهميته التاريخية، والعمل على ترسيخ المعلومات التي يحتوي عليها في أذهانهم، ما يمكن تحقيقه من خلال حل أسئلة ورقة العمل على الدرس.

اقرأ أيضًا: حل كتاب الاجتماعيات للصف الثالث الفصل الثاني

تحميل أوراق عمل درس حدث وذكرى

تحميل الملف

يتعين على الطلاب حل أوراق العمل المتوفرة على كل درس، حتى تترسخ لديهم ما تمت دراسته من معلومات، ويصبحوا على استعداد لخوض الامتحان بشكل أفضل.

قد يعجبك أيضًا