أوراق عمل درس يوم غير التاريخ اجتماعيات الصف الثالث

أوراق عمل درس يوم غير التاريخ اجتماعيات الصف الثالث توفر الأسئلة الهامة على الدرس، التي يمكن للطالب من خلالها التعرف على مواضع قصوره فيه، وفيما يلي نستعرض أسئلة ورقة العمل بشكلٍ وافي، كما نوفر رابط تحميل الملف، من خلال موقع دروسنا.

أوراق عمل درس يوم غير التاريخ اجتماعيات الصف الثالث

أصدرت دائرة التعليم والمعارف الإماراتية نموذج أوراق العمل الخاصة بدرس “يوم غير التاريخ”، المقرر ضمن منهج مادة الاجتماعيات للصف الثالث الابتدائي، وقد تضمنت أوراق العمل خمسة أسئلة متنوعة، لتغطي بهذا التعدد والتنوع جميع أجزاء الدرس، وتسهل على الطالب استظهار معلوماته.

بالنظر إلى أن الدرس يركز على اليوم الذي اتحدت فيه إمارات الدولة السبع؛ فإن الأسئلة تغطي أبرز ملامح اليوم وما تضمنه من أحداث، وأهم الأشخاص المساهمين فيه، ومواقفهم الجليلة، التي ساهمت في حصول الدولة على مكانتها التي تعتز بها اليوم.

السؤال الأول من ورقة العمل يُطلب من الطالب ترتيب خطوات قيام الاتحاد الأربع، مع إمكانية الاستعانة في ذلك بالكتاب، عن طريق مراجعة الصفحتين 56 و57 منه، ثم كتابة الخطوات كما تم سردهم فيهما، بعد استذكارهم.

يعرض السؤال الثاني صورتين لأشهر الشخصيات المساهمة في إتمام عملية اتحاد الإمارات، وهما الشيخ “راشد بن سعيد آل مكتوم”، والشيخ “زايد آل نهيان” رحمهما الله، ومطلوبٌ من الطلاب كتابة اسمي الشيخين، باعتبارهما أهم ما يجب أن يكون الطالب على درايةٍ بهما من رموز هذا اليوم.

أما السؤال الثالث في ورقة العمل؛ فيتعين على الطالب فيه ذكر أهم ما تم إصداره في يوم الاتحاد من قرارات، والتي اشتمل عليها البيان الاتحادي للدولة، وفي حال تعثر الطالب في حل هذا السؤال؛ بإمكانه الرجوع إلى صفحة رقم (61) من الكتاب المدرسي، واستذكار تلك الجزئية.

في السؤال الرابع من ورقة العمل؛ يقوم الطالب بتكملة الجمل الواردة فيه، بما يناسبها من كلمات، بناءً على ما تمت دراسته في الدرس، وفيما يلي نذكر بعضًا من تلك الجمل:

  • رفع الشيخ … علم الإمارات في إمارة أبو ظبي في قصر …
  • شعار الإمارات هو … والشعار الجديد مرسومٌ في قلبه …
  • مصممة شعار الإمارات هي الفتاة الإماراتية، واسمها …

أما السؤال الخامس ففيه يقوم الطالب بتلوين علم الإمارات، والذي تم الاتفاق عليه في هذا اليوم الفارق من حياة الدولة.

إقرأ أيضًا: مراجعة عامة مع الاجابات اجتماعيات الصف الثالث الفصل الأول

أهمية أوراق عمل درس يوم غير التاريخ

يتمكن طلاب الصف الثالث من مراجعة ما تمت دراسته خلال درس “يوم غير التاريخ” من خلال حل أسئلة أوراق العمل، والاستعانة بالكتاب المدرسي في حل الأسئلة التي تعذر عليهم حلها بمفردهم، ثم التأكيد على التمكن من المعلومات بالعودة لحل تلك الأسئلة مرة أخرى.

إقرأ أيضًا: اختبار التقويم الأول الاجتماعيات الصف الثالث والرابع الفصل الأول

تحميل أوراق عمل درس يوم غير التاريخ اجتماعيات الصف الثالث

تحميل الملـــــف

يتعين على المعلمين توجيه الطلاب إلى حل الأسئلة الخاصة بكل درس، لما تلعبه من دورٍ هام في توثيق المعلومة لديهم، والتأكد على استيعابهم جيدً لمحتواها.

قد يعجبك أيضًا