أوراق عمل وحدة بيئتي الإماراتية اجتماعيات الصف الثالث – نموذج 3

أوراق عمل وحدة بيئتي الإماراتية اجتماعيات الصف الثالث – نموذج 3 تقدم تغطية شاملة لجميع الدروس التي ضمتها الوحدة، من خلال مجموعة متنوعة من الأسئلة التي تغطي كافة المعلومات التي تمت دراستها فيها، وخلال السطور القادمة نتعرف على أبرز ملامح أوراق العمل، كما نوافيكم برابط تحميلها، وذلك عبر موقع دروسنا.

أوراق عمل وحدة بيئتي الإماراتية اجتماعيات الصف الثالث – نموذج 3

أصدرت “دائرة التعليم والمعرفة” في الإمارات النموذج الثالث من أوراق العمل الخاصة بتمارين الوحدة الثالثة من مقرر مادة الاجتماعيات لطلاب الصف الثالث، والتي جاءت بعنوان “بيئتي الإماراتية”، وقد جاءت أوراق العمل مشتملةً على خمسة أسئلة متنوعة.

نجد السؤال الأول من الأوراق على جزئين؛ الأول على هيئة مخطط مطلوب من الطلاب إكماله، يغطي بعض المفاهيم الجغرافية الواردة في الوحدة، مثل أنواع تصنيف المياه على سطح الأرض، وأهم مصادر المياه العذبة والمالحة.

أما الجزء الثاني من السؤال فعبارة عن أسئلة مقالية؛ تقيس مدى استظهار الطلاب للمعلومات الواردة في الوحدة، والتي تكون ذات صلة بأهم مفاهيمها، مثل ما هي أهم الإجراءات التي اتبعتها الدولة في تأمين المياه العذبة للمقيمين فيها، وما هي السدود الموجودة في الدولة؟

السؤال الثاني من أوراق العمل بعنوان “ضع الكلمات الآتية في مكانها المناسب“، حيث يتعين على الطلاب إكمال الجمل الواردة في السؤال، بما يناسبها من الكلمات المعطاة، ليتكون في الأخير جملة تمثل إحدى المعلومات التي تمت دراستها على مدار الوحدة.

أما السؤال الثالث من الأوراق؛ فيعتمد على ذاكرة الطفل، وقوة حفظه للمفاهيم الواردة في الدرس، حيث يتمثل السؤال في فقرة قصيرة غير مكتملة، يتعين على الطالب إكمالها بما يناسبها، معتمدًا في ذلك على المعلومات التي تلقاها خلال دراسة الوحدة.

فيما يتعلق بالسؤال الرابع من أوراق العمل؛ فيربط بين ما تمت دراسته في الوحدة، والواقع الذي يعايشه الطلاب، معتمدًا على مهارته البصرية؛ حيث يعرض له مجموعة من الصور، تمثل أنواعًا مختلفة من مظاهر التلوث، ويطلب منه التعبير عن كل صورة، بذكر مصدر التلوث الذي تمثله.

أما السؤال الخامس من الأوراق فيطلب من الطلاب إكمال بطاقة تعريفية بسمو الشيخ “محمد بن زايد آل نهيان” رئيس الدولة، باعتباره على رأس المسؤولين عن التقدم الذي تشهده البلاد في المجال البيئي، محل الدراسة في الوحدة، ويتعين على الطلاب التعريف باسم الشخصية، واسم الوالد والوالدة، وذكر مكان الميلاد، وأهم صفاته، ومنصبه الحالي في الدولة.

إقرأ أيضًا: أوراق عمل وحدة اماراتي وأفتخر اجتماعيات الصف الثالث نموذج 2

أهمية أوراق عمل وحدة بيئتي الإماراتية

وحدة “بيئتي الإماراتية” هي أحد الوحدات التعليمية التي تستهدف ترسيخ بعض المفاهيم الجغرافية السليمة لدى الطلاب، كما تعمل على تعريفهم بإنجازات الدولة وجهودها الحثيثة في المجال البيئي، وغيره من المجالات، وتثري معرفتهم بقيادات الدولة والقائمين على أمرها، وترشدهم إلى أبرز الأدوار التي يؤدونها في سبيل الاهتمام بها.

تتمثل أهمية أوراق عمل الوحدة في تسليط الضوء على أبرز المفاهيم المشتملة عليها، وتثبيت المعلومات الهامة بها، وذلك من خلال مجموعة متنوعة من الأسئلة، يتعين على الطلاب إجادة استذكار الدرس حتى يتمكنوا من حلها بشكلٍ صحيح.

إقرأ أيضًا: حل درس الماء أمن وأمان في بلادي اجتماعيات الصف الثالث

تحميل أوراق عمل وحدة بيئتي الإماراتية الصف الثالث

تحميل الملـــــف

تحمل أوراق العمل فائدة كبرى للطلاب؛ فمن خلالها يصبح بإمكانهم توقع الأسئلة المحتمل اشتمال اختبار نهاية الفصل الدراسي عليها، كما أنها تمنحهم الفرصة لقياس مستوى استيعابهم لدروس الوحدة، وتقييم مستوى استذكارها.

قد يعجبك أيضًا