شرح هيكل امتحان اللغة الإنجليزية الصف الثالث الفصل الثاني 2023-2024

شرح هيكل امتحان اللغة الإنجليزية الصف الثالث الفصل الثاني يُحدد أقسام الاختبار ونوع الأسئلة المُوضوعة باختبارات نهاية العام، والتي يُمكن للطلاب تحقيق أقصى استفادة ممكنة منها من خلال التطرق لمُراجعة الأجزاء المُركّز عليها بهيكل الامتحان؛ لضمان الحصول على أعلى التقديرات، ويُمكن تحميل الملف مُباشرةً من خلال موقع دروسنا بصيغة pdf.

شرح هيكل امتحان اللغة الإنجليزية الصف الثالث الفصل الثاني

لقد تابع مُعلمي اللغة الإنجليزية تسليط الضوء على أهم أقسام الاختبار وأنواع الأسئلة التي سوف تأتي في اختبارات اللغة الإنجليزية؛ حتى يكون الطالب على أتم الاستعداد لحّل أي مجموعة من تلك الأسئلة بما يضمن حصوله على الدرجات النهائية بالاختبارات.

اقرأ أيضًا: ورقة عمل درس العلم والمعرفة الصف الثالث إسلامية فصل ثاني

أقسام هيكل امتحان اللغة الإنجليزية الصف الثالث للفصل الثاني

  • القسم الأول: يتم التركيز من قبل الطُلاب على مجموعة من الصور المُرفقة والتي تُقابلها عدة جمل، حيث يُستوجب على الطالب التطرق لقراءة كُل جملة لإيصالها بالصورة الصحيحة التي تُعبّر عن مضمون الصورة (مراجعة معاني كلمات الوحدات).
  • الثاني: يأتي في صورة مجموعة من الأسئلة ومجموعة من الأجوبة ويكون على الطالب إيصال كُل سؤال بالإجابة الصحيحة المناسبة (مراجعة كلمات الوحدات).
  • القسم الثالث: فقرة صغيرة تحتوي على ثلاثة اختيارات لكُل سؤال والتي يتم الإجابة عنهم بفهم مضمون القواعد السابق دراستها.
  • القسم الرابع: يأتي في صورة جمل بها فراغات يتم تعبئتها من قبل الطُلاب بالاستعانة بمجموعة الكلمات المُساعدة، على أن تُتم كُل كلمة المعنى الصحيح للجملة (مراجعة كلمات الوحدات).
  • القسم الخامس: مجموعة من الفقرات البسيطة التي تليها أسئلة كتابية يقوم الطالب باستخراجها من الفقرة ذاتها وكتابتها بالفراغات بأسئلة الاختيار من متعدد.
  • السادس: فقرة صغيرة يتبعها أسئلة اختيارية A-B-C-D.
  • القسم السابع: إرفاق مجموعة من الصور حول المواضيع السابق دراستها طوال الوحدات يليها مجموعة من الأسئلة التي يتم الإجابة عليها بالاستعانة بالكلمات المساعدة المُدرجة بالجدول.

اقرأ أيضًا: مراجعة هيكل امتحان التربية الإسلامية الصف الثالث الفصل الأول

تحميل شرح هيكل امتحان اللغة الإنجليزية الصف الثالث الفصل الثاني

تحميل الملف

شرح هيكل امتحان اللغة الإنجليزية يُمكن الاستعانة به من قبل طُلاب الصف الثالث بالفصل الدراسي الثاني لمعرفة ماهية الأجزاء الواجب التركيز عليها من قبل الطُلاب أثناء مراجعة وحدات اللغة الإنجليزية استعدادًا لاختبارات نهاية العام.

قد يعجبك أيضًا