حل كتابة نص وصفي (يوم لا ينسى) عربي للصف الثالث الفصل الثاني

حل كتابة نص وصفي (يوم لا ينسى) عربي للصف الثالث الفصل الثاني يزيد من مهارات الطالب في القراءة والكتابة، كما أنه ينمي الحس الإبداعي لدى الطالب، من خلال تكوين نص كامل يصف به حدث اليوم، ويمكن الاطلاع عليه من خلال موقع دروسنا.

حل كتابة نص وصفي (يوم لا ينسى)

يعمل النص الوصفي على تنمية مهارات اللغة العربية لدى الطالب، مثل مهارة القراءة، ومهارة فهم المقروء، علاوة على المفردات اللغوية الجديدة التي يتعرف عليها الطالب، ويُعد حل كتابة نص وصفي (يوم لا ينسى) عربي للصف الثالث الفصل الثاني خير مثال على النصوص الوصفية.

حيث إنه يوضح أن النصوص الوصفية عبارة عن وصف أو توضيح لفكرة أو مكان أو شيئًا ما، ويلزم لذلك فكرة رئيسية وتفاصيل مادية وحسية لتوضيح الفكرة، كما يجب الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة لإبراز الفكرة وتنظيمها بشكل منطقي، ويلزم وضع جملة ختامية لتأكيد الموضوع.

اقرأ أيضًا: تدريبات داعمة درس أسلوب التعجب اللغة العربية الصف الثالث

تفاصيل نص (يوم لا ينسى)

يمكن من خلال نص يوم لا ينسى الاطلاع على التفاصيل الحسية من خلال الاطلاع على نص القصة:

“يوم الجمعة الماضي كان يومًا لا ينسى، فقد فاجأنا والدي الحبيب بترتيب رحلة لنا إلى حديقة المدينة، وعندما وصلنا شعرت بالبهجة تتراقص في قلبي وانا أرى الطبيعة الفاتنة تستقبلني بفرح غامر، لقد كان هذا اليوم من أجمل أيام حياتي، وسأحدث زملائي عنه، وأنصحهم بزيارة تلك الحديقة الرائعة.

نظرت إلى السماء الموشاة بالسحب، وتراءى لي أنها تنظر إليّ أيضًا، الأشجار باسقة، تحركها الرياح فنسمع حفيفها يُناجينا، والطيور تَتَقافَزُ على الأغصان، تشدو أعذب الألحان، والورد وأزهار القرنفل والياسمين تعطر الأجواء بأزكى الروائح، ولكن المحافظة على الحديقة واجب على كل زوار الحديقة.

امتد نظري إلى البساط العشبي الأخضر، وأحسست أنه يناديني، ركضت فوق التلال، وركض خلفي إخوتي وصوت ضحكاتنا يعلو في الهواء.”

  • عنوان النص: (يوم لا ينسى).
  • الفكرة الرئيسية: (يوم الجمعة الماضي كان يومًا لا يُنسى).
  • الجملة الخاتمة لتأكيد الفكرة: (لقد كان يومًا من أجمل أيام حياتي، وسأحدث زملائي عنه، وأنصحهم بزيارة تلك الحديقة الرائعة)
  • فكرة غير مناسبة للموضوع: (ولكن المحافظة على الحديقة واجب على كل زوار الحديقة)

اقرأ أيضًا: شرح هام درس أسلوب الاستفهام اللغة العربية الصف الثالث

تحميل حل كتابة نص وصفي (يوم لا ينسى) عربي للصف الثالث الفصل الثاني

تحميل الملف

تُعد النصوص الوصفية من الوسائل التي تعمل على تنمية مهارات الطالب الإبداعية، وتساعده على الاستمتاع وذوق جمال اللغة العربية من خلال كتابة النص والتركيز في عمل قصة مُحكمة بمفردات ذات معنى.

قد يعجبك أيضًا