ورقة عمل قصة الأشجار لا تمشي عربي صف ثالث

ورقة عمل قصة الأشجار لا تمشي عربي صف ثالث تمكّن الطُلاب من التدريب على نمط الأسئلة المستخدم من قبل المُعلمين على النصوص النثرية الواردة بالمنهج بشكل ينعكس على قدرة الطالب على حل أي من الأسئلة الواردة بكتاب الطالب أو الاختبارات التكميلية وغيرها من الأسئلة الواردة على النص بامتحانات نهاية العام الخاصة بالسنوات السابقة، ومن خلال موقع دروسنا يُمكن التطرق للتحميل المُباشر بصيغة pdf.

ورقة عمل قصة الأشجار لا تمشي عربي صف ثالث

يُعتبر درس (الأشجار لا تمشي) من أكثر النصوص النثرية الشيقة التي يستمتع الطالب بدراستها بالصف الثالث حيث يتم السرد النثري على شكل قصة مليئة بالمغامرات الخيالية التي تعمل على توسيع مدارك الطالب وتعزيز قدرته على استخدام ما تم اكتسابه من مهارات الربط والتمييز والاستنتاج والتحليل وغيرها من الاستراتيجيات ذات الصلة والتي تُساعد الطالب على الوصول إلى الحل النموذجي لأسئلة النص الواردة بكتاب النشاط.

اقرأ أيضًاقصة مالك النسر الذهبي الصف الثالث مادة اللغة العربية

أهداف حل ورقة عمل قصة الأشجار لا تمشي الصف الثالث

  • التدريب على مجموعة متنوعة من الأسئلة النثرية بعد قراءة النص أكثر من مرة لاستيعاب ما ورد به من أفكار رئيسية وفرعية داعمة.
  • معرفة الإجابة عن سؤال لمِا رغب عُمران باصطحاب قطته معه إلى البحر وما الذي سيُتابع فعله بمجموعة القواقع العامل على تجميعها من البحر.
  • القدرة على معرفة صفات الشجرة الأم كما وردت بالنص ومن ثم التمكّن من تعديد فوائد الشجرة بشكل عام وذلك بالنسبة إلى الفلاح والطيور كذلك.
  • الإلمام بالأفكار الرئيسية التي وردت بالنص يتمكّن الطالب من تفعيل استراتيجية الاستنتاج لمعرفة ماهية الأفكار الأخرى التي لم ترد في النص.
  • التطبيق العملي لبعض القواعد اللغوية التي تمكّن الطالب من قراءة نثرًا بالشكل السليم مع كتابة إجابات الأسئلة بدون أخطاء إملائية.

اقرأ أيضًاحل درس النص التطبيقي من زرع حصد الصف الثالث لغة عربية

تحميل ورقة عمل قصة الأشجار لا تمشي عربي صف ثالث

تحميل الملف

ورقة عمل قصة الأشجار لا تمشي عربي تتيح لطُلاب الصف الثالث الحصول على مجموعة متنوعة من الأسئلة التفاعلية التي تمكّنهم من الإجابة على كافة الأسئلة الواردة بكتاب النشاط وما إلى ذلك من الأسئلة.

قد يعجبك أيضًا