ملزمة مراجعة عامة لغة عربية الصف الثالث الفصل الأول

ملزمة مراجعة عامة لغة عربية الصف الثالث الفصل الأول يُمكن استخدامها لتطبيق مهارات التعلّم المكتسبة من قبل الطُلاب بالفصل الدراسي سواء أكانت مهارة التحليل أو الاستنتاج أو الربط أو التمييز وما إلى ذلك من المهارات المُطبقة بالصف، ومن خلال موقع دروسنا يُمكن التطرق لتحميل المذكرة بي دي اف.

ملزمة مراجعة عامة لغة عربية الصف الثالث الفصل الأول

تُعتبر اللغة العربية من أهم المواد التي يتم تدريسها بالصف الثالث؛ لما لها من دور فعّال لإعداد طالب إبداعي ناجحًا مُتمكنًا من لغة بلده العريقة.

لذا يتم الاهتمام من قبل القائمين على العملية التعليمية على تطوير وتحديث المناهج وأساليب التعلّم المستخدمة، ويُمكن الاستعانة بمذكرات المراجعة الشاملة عقب استذكار جميع دروس اللغة العربية لقياس نسبة التحصيل.

اقرأ أيضًا: أوراق عمل متنوعة لغة عربية الصف الثالث الفصل الأول – نموذج 4

أهداف ملزمة مراجعة لغة عربية الصف الثالث

  • قراءة مجموعة من القصص الخيالية مثل (قصة الطاووس) والتعرف على الشخصيات الرئيسية بالقصة مع إمكانية وضع عنوانًا مناسبًا لها.
  • التمكّن من التدريب على طريقة ترتيب الأحداث المُشار إليها بأي من القطع لتكون ذات معنى مع إمكانية استنتاج العبرة والدروس المستفادة من القصة.
  • التدريب على الدروس النحوية عبر القطع المختلفة والتمكّن من استخراج (فعل مضارع/ همزة قطع/ فعل ماضي/ لام شمسية/ لام قمرية/ اسم مجرور) وغيرها…
  • استخدام الجمل المختلفة ووضعها في صورة أسلوب تعجب (!) بالإضافة إلى الأسلوب الاستفهامي كمراجعة شاملة عن درس علامات الترقيم المختلفة.
  • القدرة على التحويل السليم فيما بين الجمل المختلفة للتمكّن من التحويل من المفرد إلى الجمع أو من الجملة الأسمية إلى الجملة الفعلية والعكس.

اقرأ أيضًا: تقويم تشخيصي داعم اللغة العربية الصف الثالث الفصل الأول

تحميل ملزمة مراجعة عامة لغة عربية الصف الثالث الفصل الأول

  تحميل الملف

ملزمة مراجعة عامة لغة عربية الصف الثالث يُمكن للمُعلم الاستعانة بها بنهاية الفصل الدراسي لمُراجعة ما سبق دراسته بمنهج اللغة العربية، خاصةً دروس النحو التي تضمن للطالب الحصول على أعلى الدرجات.

قد يعجبك أيضًا