ورقة عمل درس آية الكرسي تربية إسلامية الصف الثاني – نموذج 1

ورقة عمل درس آية الكرسي تربية إسلامية الصف الثاني – نموذج 1 تعمل على مساعدة الطالب على التعرف بشكل أوضح على آية الكرسي، وذلك من خلال طرح الأسئلة المتعلقة بالآية، وتتنوع الأسئلة بحيث تختبر الطالب في حفظ الآية وفهم معانيها، وتُعرض ورقة العمل الفريدة من خلال موقع دروسنا.

ورقة عمل درس آية الكرسي نموذج 1

تم تقديم ورقة عمل درس آية الكرسي تربية إسلامية الصف الثاني – نموذج 1 لمساعدة الطالب في حفظها وفهم معانيها، وذلك بطرح أسئلة تنم عن الفهم والحفظ الدقيق، وبحل الطالب لها يصبح قادرًا على تلاوة آية الكرسي في حياته اليومية.

تحمل آية الكرسي معاني جليلة تنم عن توحيد الله، فيظهر فيها استجلاء لصفات الله تعالى وقدرته، فذكر فيها وحدانية الله تعالى الذي لا يموت، فهو لا يغفل عنا ولو لثواني ولا ينام، وعلى علم بكل ما يحدث في الأرض أو في السماء، وكل ما على الأرض وفي السماء خلق لعبادة الله وشكره.

فلا يمكن لأي عبد الاستغناء عن الله عز وجل، ولا يجرؤ أحد أن يشفع لأحد إلا بإذنه، فهو الوحيد العالم بالغيب.

فبسبب معانيها القوية أوصانا رسول الله بها كثيرًا، ونصحنا بقراءتها في العديد من المواضع مثل بعد أداء الصلاة، أو مع اذكار الصبح والمساء، وغيرهم، لذا تم وضعها في المناهج التعليمية للأطفال.

إقرأ ايضًا: ملخص وأوراق عمل درس لا یتناجى رجلان دون الآخر التربية الإسلامية الصف الثاني

أهداف ورقة عمل درس آية الكرسي نموذج 1 

  • التعرف على معاني بعض الكلمات الواردة في الآية.
  • القدرة على إكمال السورة بالكلمات الناقصة منها.
  • معرفة أسماء الله الحسنى المذكورة في آية الكرسي.

إقرأ ايضًا: مراجعة وتدريبات التربية الإسلامية الصف الثاني الفصل الثالث

تحميل ورقة عمل درس آية الكرسي تربية إسلامية الصف الثاني – نموذج 1

تحميل الملـــــف

تحوي آية الكرسي قدرات الله وسلطانه وعظمته، لذا يلزم تعليمها لكل الأبناء لزيادة إيمانهم بالله ويتعرفون على نعمه قدراته التي لا حصر لها، فالله هو القادر الخالق لكل العباد.

قد يعجبك أيضًا