حل درس دورة الماء علوم أول

حل درس دورة الماء علوم أول يرشد الطالب إلى كيف تحدث عملية تكثيف الأمطار ومن ثم هطولها، إذ يبدأ الدرس بسؤالاً للطلاب وهو في رأيك من أين يأتي المطر؟ إذ يجيب الدرس على هذه الأسئلة وغيرها من الأسئلة التي تساعد الطفل في التعرف على الظواهر الطبيعية التي يتعرض عليها الكون وذلك من خلال موقع دروسنا.

حل درس دورة الماء علوم أول

يعتبر السؤال الرئيس في درس دور الماء هو كيف تتكون السحاب؟

تتكون السحاب عن طريق تلاشي قطرات المياه الصغيرة في السماء، هذا إلى جانب العديد من الأسئلة التفاعلية التي تدمج الطالب في العملية التعليمية ومن أمثلة هذه الأسئلة:

  • ما أنواع السحاب التي يمكنك رؤيتها؟
  • صف كيف يتغير السحاب على مدار الأسبوع.
  • هل سيظهر السحاب نفسه الأسبوع القادم؟ لماذا؟

إقرأ أيضًا: ملخص وحدة المادة في كل مكان علوم الصف الأول 

دورة المياه والاستقصاء المفتوح

هناك العديد من الأسئلة التي لابد وأن تتبادر إلى أذهان الطلاب من خلال التعرف على عملية تكثيف الماء وهطول الأمطار يمكنهم كتابة هذه الأسئلة ومن ثم مناقشة الإجابة عليها.

أما عن دورة المياه فهي عبارة عن تبخير مياة المسطحات المائية ومن ثم تكوين السحاب في السماء وتظل تتكاثف حتى تصل إلى مرحلة أن تكون السحاب محملة بالأمطار فتمطر وتُسقط أمطارها.

إقرأ أيضًا: ملخص وحدة النباتات كائنات حية العلوم الصف الأول

تحميل حل درس دورة الماء علوم أول

تحميل الملـــــف

دورة مياه الأمطار تعتبر من أهم الدورات والظواهر الطبيعية التي لا بُد للطالب أن يتعرف عليها حتى يتمكن من التعرف على عظمة خلق الله عز وجل، إلى جانب تعلم الطالب أن الرزق يأتي دائمًا من السماء وفي السماء رزقكم وما توعدون.

قد يعجبك أيضًا