حل درس نباتات وحيوانات تعيش معا علوم أول

حل درس نباتات وحيوانات تعيش معا علوم أول يمنح الطلاب نظرة عن كثب على التوازن البيئي، إذ يتناول هذا الدرس مجموعة من الأسئلة البيئية التي لابد وأن تتبادر في أذهان الطلاب، على هذا يمكنك التعرف على حل هذا الدرس من خلال موقع دروسنا.

حل درس نباتات وحيوانات تعيش معا علوم أول

من أهم الموضوعات المتناولة من قِبل هذا الدرس هو لماذا تحتاج النباتات والحيوانات إلى بعضها البعض؟ هذا فضلاً عن كيف تستخدم الحيوانات النباتات في مواطنها البيئية؟ هذا بالطبع إلى جانب الاستقصاء المفتوح الذي يساعد الطلاب على كسر الجليد والتحرك داخل إطارات محددة.

لماذا تعيش الحيوانات والنباتات معًا؟

اجعل طلابك يفكرون في مثل هذا السؤال، ومن ثم قم بالرد عليهم قد خلق الله – عز وجل – الحيوانات والنباتات معًا حتى يكمل كلاً منها الآخر، حيث أن جميع المخلوقات لابد أن تُدرج في سلسلة غذائية حتى لا يختل التوازن البيئي.

حيث تساعد الحيوانات النباتات في العيش والعكس صحيح، إذ تساعد النحلة النبات في إنتاج نباتات جديدة من خلال عملية إنتاج الرحيق.

كذلك النباتات تساعد الحيوانات في البقاء، حيث أن الزرافة واحدة من أشهر الحيوانات التي تتغذى على العُشب فبدونه تموت الزرافة وهذا على سبيل المثال لا الحصر، وغيرها من الحيوانات الأخرى، كما تستخدم العناكب النباتات لحمل نسيجها.

إقرأ أيضًا: ملخص وحدة المادة في كل مكان علوم الصف الأول

فكر واستنتج ما سيحدث

تعتبر هذه الفكرة من أشهر الأفكار التفاعلي التي يمكنك أن تشرك الطلاب بها من خلال عرض فكرة ما واترك الطالب يفكر ما الذي يترتب على ذلك، مثال:

  • ما النتائج المترتبة على قطع أشجار إحدى الغابات؟

لن تجد الحيوانات الغذاء أو المأوى التي يمكن أن تهاجر إليه.

  • ما النتائج المترتبة على الصيد الجائر؟

يؤدي ذلك إلى انقراض الحيوانات القابلة للانقراض، إلى جانب قلة عدد الحيوانات غير المتأهبة للانقراض.

موضوع علمي عن الديناصورات

يمكن للمعلم أيضًا الاستعانة بمجموعة من الموضوعات العلمية مثل دورة حياة الديناصورات، وما الذي كان سببًا في انقراضها؟

الديناصورات هي حيوانات زاحفة وضخمة الحجم، ومنذ ملايين السنين اختفت بشكل مفاجئ، وقد عرف الإنسان وجودها عن طريق الأحافير التي عثر عليها العلماء.

إقرأ أيضًا: ورقة عمل درس المادة الصلبة والسائلة والغازية علوم الصف الأول

تحميل حل درس نباتات وحيوانات تعيش معا علوم أول

تحميل الملـــــف

إن حل درس نباتات وحيوانات تعيش معا علوم أول تساعد الطلاب وتمكنهم من التعرف على البيئة من حولهم، مما يدفعهم إلى التطلع إلى آفاق جديدة لم يسمعوا عنها من ذي قبل.

قد يعجبك أيضًا