حل درس رحلتي مع كلمة عنوان لغة عربية للصف الأول الفصل الثالث

حل درس رحلتي مع كلمة عنوان لغة عربية للصف الأول الفصل الثالث للتعرف على معانيها المختلفة، حيث إن كلمة عنوان تستخدم في الإجابة على العديد من الأسئلة، ويوجد العديد من العناوين المختلف نوعها في الحياة اليومية، وسنعرض كافة المعلومات من خلال موقع دروسنا.

حل درس رحلتي مع كلمة عنوان لغة عربية للصف الاول الفصل الثالث

تحمل كلمة عنوان أكثر من معنى، يختلف المعنى باختلاف تكوين الجملة ومعناها العام، ويتعين على الطالب التعرف الكلمات التي تحمل أكثر من معنى ومرادفاتها؛ حتى يسهل عليه فهم النصوص التي يقرأها فهم صحيح.

قصة تحمل كلمة عنوان بأكثر من معنى

قرأت ندى قصة تحمل عنوان الرجل عجوز القرية، وكانت أحداث القصة تدور حول رجل عجوز يعيش وحيدًا لا يختلط بأي شخص، وفي ذات يوم قرر أحد شيخ القرية زيارته؛ حتى يعرف سبب انعزاله ووحدته، ورفضه للاختلاط معهم، وعرف عنوان المنزل من أحد أصدقائه.

عندما ذهب للمنزل وجد لافتة تحمل اسم الرجل وعنوان عمله، وعرف أنه كان يعمل معلم ولكنه تقاعد، ومنذ ذلك الحين وهو يعيش وحيدًا وحزينًا، فنصحه شيخ القرية بأن يتحدث معهم ومع جيرانه حتى لا يشعر بالوحدة، فسمع الرجل بتلك النصيحة.

حين بدأ الرجل في تطبيقها وتداخل مع الناس، أصبح الناس يحبونه أكثر، وزال إحساس الوحدة والحزن من قلب الرجل وصارت حياته تحمل عنوان السعادة والصداقة.

إقرأ أيضًا: امتحان وزاري لغة عربية للصف الاول الفصل الثاني 2017-2018 

معاني كلمة عنوان

نلاحظ من تلك القصة أن كلمة عنوان تكررت ثلاثة مرات في كل مرة تحمل معنى مختلف، وتتمثل هذه المعاني في:

  • اسم كتاب.
  • قرأت ندى قصة تحمل عنوان الرجل عجوز القرية.
  • تدل على مكان.
  • وجد لافتة تحمل عنوان عمله.
  • قيمة.
  • صارت حياته تحمل عنوان السعادة والصداقة.

إقرأ أيضًا: أوراق عمل الوحدة الرابعة اللغة العربية الصف الاول الفصل الثاني

تحميل حل درس رحلتي مع كلمة عنوان لغة عربية للصف الأول الفصل الثالث

تحميل الملـــــف

تحمل كلمة عنوان العديد من المعاني التي تحتاج من الطالب التعرف عليها، حتى يفهم المعنى الصحيح الذي ينطوي عليه النص من قراءته.

قد يعجبك أيضًا