ورقة عمل الحروف الهجائية ح – ج – خ اللغة العربية الصف الأول

ورقة عمل الحروف الهجائية ح – ج – خ اللغة العربية الصف الأول تدرب الطالب على استخدام الحروف من خلال مجموعة من الأنشطة، كما أنها تزيد من خبرات الطالب اللغوية، وسنعرض ورقة عمل مميزة ومفيدة للطالب من خلال موقع دروسنا.

ورقة عمل الحروف الهجائية ح – ج – خ اللغة العربية الصف الأول

يوجد تشابه في الشكل بين الثلاثة حروف (ج، ح، خ)، حيث إن هيكل الحرف واحد، ولكن يأتي الاختلاف في موضع النقطة، حيث إن حرف الحاء لا يوجد به أي نقاط، بينما حرف الجيم توجد النقطة في داخله، وحرف الخاء توجد النقطة فوقه.

بسبب التشابه الكبير بينهم في الشكل أحيانًا يحتار الطالب بينهم، ولكن على الرغم من ذلك التشابه النطق مختلف، ويجب على الطالب التفريق بينهم جيدًا.

تعمل ورقة عمل الحروف الهجائية ح – ج – خ اللغة العربية الصف الأول على مساعدة الطالب على التفريق بين تلك الحروف، وكذلك التدرب على كتابتهم بالشكل الصحيح داخل الكلمة حسب موقعه، وتزيد من حصيلة الطالب في المفردات من خلال التعرف على كلمات جديدة يوجد فيها الثلاثة حروف.

اقرأ أيضًاقصة حرف الهاء لغة عربية صف أول

أسئلة ورقة عمل الحروف الهجائية (ح – ج – خ)

  • أكتب الحرف الأول من اسم الصورة.
  • أكتب الحرف الأخير من اسم الصورة.
  • أكتب الحرف حسب موقعه في الكلمة.
  • أصل كل صورة بصوت الحرف الأول من اسمها.
  • كتابة الحرف المشترك بين الصورتين.

اقرأ أيضًاورقة عمل درس حرف الميم لغة عربية الصف الأول – نموذج 2

تحميل ورقة عمل الحروف الهجائية ح – ج – خ اللغة العربية الصف الأول

تحميل الملف

يتم استخدام الحروف الهجائية الثلاثة (ح – ج – خ) بشكل كبير في العديد من الكلمات، وتميز ورقة عمل الحروف الهجائية ح – ج – خ اللغة العربية الصف الأول بين تلك الحروف، حتى لا يحتار الطالب بينهم.

قد يعجبك أيضًا